أخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 / 15 شهر ربيع الثاني 1438 الساعة 09:59:37



أضيف في 10 ماي 2011 الساعة 14:36:57


المجلس الجماعي لسلا يدعم أصحاب العربات المجرورة


(صورة أرشيفية لعربة مجرورة من موقع ناظور سيتي)

و م ع – أون مغاربية

صادق المجلس الجماعي لمدينة سلا، أمس الاثنين 9 ماي 2011 خلال دورته العادية لشهر أبريل بالإجماع، على إبرام عدد من اتفاقيات الشراكة التي تهم مجالات تنموية مختلفة.

فقد وافق أعضاء المجلس على إبرام اتفاقية بين الجماعة الحضرية لسلا وجمعية التضامن لأصحاب العربات المجرورة بسوق الجملة للخضر والفواكه بسلا ، وتهدف إلى دعمهم بمبلغ مالي من أجل اقتناء سيارات نقل البضائع ودراجات نارية ثلاثية العجلات من أجل استبدال وسيلة نقل الخضر والفواكه بواسطة العربات المجرورة بالدواب بوسيلة حضارية ومعاصرة تليق وما ستعرفه المدينة من تغيرات في ظل مشروع تهيئة وتنمية ضفتي وادي أبي رقراق.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والرياضة تتعلق بإحداث مجمع الشباب والطفولة بمدينة سلا ، بقيمة إجمالية تقدر ب 24 مليون درهم ، وتهدف إلى توفير فضاءات مخصصة لأنشطة الجمعيات والمنظمات الشبابية ومخيمات الطفولة والشباب، والترفيه والاستجمام وقاعات للعروض والمحاضرات.

كما صادق على اتفاقية شراكة مع مدن فريديشايفن بألمانيا وموريسيا باسبانيا وبولسوك ببلاروسيا، وتتعلق بتنمية الطاقات الحضرية المتجددة بهدف التخفيض من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكاربون، والرفع من الجودة والفعالية الطاقية واستعمال الطاقات المتجددة.

وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة أولى في مسار مستقبلي مستدام نحو تقوية التعاون وتضافر الجهود المبذولة من قبل دول حوض البحر الأبيض المتوسط من أجل تحقيق النجاعة الطاقية وتطهير البيئة المحيطة بهذه الدول.

وفي السياق ذاته صادق المجلس على اتفاقية أبرمها مع جمعية أبي رقراق تتعلق بمواكبة تنفيذ اتفاقية تنمية الطاقات الحضرية المتجددة ، وتهدف إلى الرفع من الفعالية الطاقية واستعمال الطاقات المتجددة على مستوى مدينتي سلا وبولوتسك البيلاروسية من خلال الجودة الطاقية وإنتاج طاقات أقل تلويثا ، وذلك تحضيرا لانخراط هاتين المدينتين في إطار اتفاقية عمداء المدن التي تشكل مبادرة طموحة لحث الجماعات المحلية والمواطنين على العمل من أجل بلوغ الأهداف البيئية والطاقية للاتحاد الأروبي في أفق سنة 2020.

ومن جهة ثانية صادق المجلس على مشروع اتفاقية تهم نقل وتخزين بقايا ومخلفات البناء والأتربة الناتجة عن أشغال الأوراش بالجماعة الحضرية لسلا ، وتهدف إلى استغلال واستعمال المقالع الموجودة بالنفوذ الترابي للجماعة الحضرية لبوقنادل وتخصيصه لتفريغ بقايا مواد البناء.

وصادق المجلس أيضا على إعادة برمجة اعتمادات مالية في إطار الجزء الثاني من الميزانية بقيمة إجمالية تفوق 49 مليون درهم إضافة إلى تحيين القرار الجماعي المتعلق بتنظيم السير والجولان ، وكذا تسمية بعض الأزقة والشوارع بتراب الجماعة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
هل ينجب التعليم العانسات؟؟؟
أطفال مغاربة .. صناعة الشارع
المغرب.. الزواج المختلط و الحراك الاجتماعي
المرأة المغربية ..ومحنتها مع الهجرة للضفة الأخرى
"الأمهات العازبات" نزوات الماضي.. جراح المستقبل
طالبات السكن الجامعي..أنا حرة!
المغرب ..الصحة النفسية بين الإهمال الرسمي و المدني
نادي المسنين بمراكش يفتقر إلى أبسط التجهيزات
في زمن "الكليك" لازال هناك حب من نوع خاص
بلخياط : المناظرة الوطنية الأولى للشباب ستقر استراتيجية وطنية مندمجة