أخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 / 15 شهر ربيع الثاني 1438 الساعة 09:59:37



أضيف في 09 ماي 2011 الساعة 14:17:15


الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للمسرح..



هابل علي وحمو - أون مغاربية

ينظم الفرع الجهوي للنقابة المغربية لمحترفي المسرح بجهة مراكش تانسيفت الحوز ما بين 12 و 17 ماي  2011 الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للمسرح – دورة الفنان مصطفى تاه تاه –.

ومن المنتظر أن ينظم  كرنفال للفرق المسرحية تحت شعار ” كلنا جامع الفناء”  على شكل مسيرة من ساحة الكتبية إلى ساحة جامع الفنا مع عرض مشاهد مسرحية لبعض الفرق في شكل حلقات تنديدا بالعدوان الهمجي. هذا ، وتضامنا مع ضحايا الاعتداء المفجع الذي أصاب مقهى أركانة، ودعما لساحة جامع الفنا وروادها.

ويشارك في المهرجان مجموعة من الفرق الوطنية ( فرقة الشامات من مكناس وفرقتي القصبة و نحن نلعب للفنون من الرباط ، وفرقة أبو الهيثم من بني ملال وفرقة محترف 21 من الدار البيضاء و فرقتي مسرح أرلكان و السلام المسرحي من مراكش ).

ويستضيف المهرجان المسرح العراقي متمثلا في فرقة الرقص الدرامي التابعة لوزارة الثقافة العراقية و من المنتظر أن تحيي حفل الافتتاح فرقة الدار البيضاء بمسرح دار الثقافة بالداوديات، أما حفل الاختتام فستحييه فرقة المسرح الوطني بقصر المؤتمرات وستتوزع باقي عروض المهرجان بين فضاء مسرح دار الثقافة و المسرح الملكي والمركب الثقافي الحي الحسني. كما سيتم تكريم الفنان مصطفى تاه تاه في حفل خاص ببهو مقاطعة جليز.

وعلى هامش المهرجان سيتم فتح ورشات مسرحية لفائدة الشباب بكل من المركب الثقافي الحي الحسني ودار الشباب عرصة الحامض بالإضافة إلى عروض مسرحية للأطفال ولقاءات مفتوحة مع المحتفى به وأنشطة أخرى.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
"حديقة ماجوريل".. تحفة نباتية في جنوب المغرب
مكناس تحتضن ندوة وطنية حول الثقافة والتكنولوجيا
"الفيلم العربي بالسويد" دعوة للمشاركة
فجيج تحتضن المهرجان الدولي لثقافات الواحات
معرض "مصاحف المغرب" بالمكتبة الوطنية
بعد 14 سنة من الغياب كاظم الساهر يعود للعراق "سفيرا"
فاس تحتفل بالفن السابع
مهرجان السينما العربية في أمستردام
الكومبارس في "صدى الصمت"
قريبا أحداث مراكش الإرهابية في السينما