أخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 / 15 شهر ربيع الثاني 1438 الساعة 09:59:37



أضيف في 10 دجنبر 2013 الساعة 40 : 08


إطلالة صباحية جذابة .. لسيدة أنيقة


 

إيمان وراس ـ الدار البيضاء ـ أون مغاربية


سيدتي لا تهملي إطلالتك الصباحية، سواء كنت موظفة أو سيدة منزل ،  لكن تجنبي المبالغة في تلك الإطلالة الصباحية ، فعليك أن تكوني أنيقة وجذابة وان تطبقي ماكياج ناعم وخفيف، ولذلك اقترح عليك أهم 5 خطوات لتحصلين على ماكياج صباحي جيد ومشرق.

 

عندما تستيقظين من النوم، أنظري إلى المرآة، سترين وجهك النضر وانتفاخه الخافي للتجاعيد. إلّا أنّ هذه الحالة لن تدوم طويلاً، بعد ساعة منذ خروجك من المنزل ، فاذا أردت أن تحصلي على الوجه المنتفخ والمضيء، أتبعي هذه الخطوات قبل الماكياج:

 
اغسلي وجهك كلّ صباح بغسول مقشّر خاص بنوعية بشرتك؛

اختاريه بالحبيبات الخارقة التي تعمل على حكّ البشرة واستخراج الأوساخ والإفرازات منها التي يسبّبها احتكاك بشرتك بالبطانيّة أثناء النوم، إضافة إلى عملية الإفرازات الطبيعية التي تحصل في الليل.


التدليك لتنشيط الدورة الدموية  وإعادةالحياة للبشرة؛
بعد غسل وجهك، قومي بتدليكه بحركات دائرية! إبدأي بالمساج من أعلى الجبين نزولاً إلى ذقنك، لا تنسي خدّيك اللذين يحتاجان إلى التدليك فتتمكّني من مساعدة بشرتك في هذه المنطقة على عدم حقن وتجمّع عروق  الدم الحمراء الرفيعة . أمّا منطقة حول العينين، فيكفيك أن تسمديها من الخارج إلى الداخل .

 

مكعبات الثلج... لإعادة شدّ البشرة بعد إسترخائها بالمساج؛

مرري مكعب واحد من الثلج على كامل بشرتك وجهك، إذ إنّ عنصر نقل البشرة من حالة الإسترخاء والحرارة المرتفعة إلى البرودة والانتعاش، يبقيها نضرة متجدّدة طوال النهار.

 

كريم الترطيب لحفظ الرطوبة داخل البشرة؛ 
لا تنسي كريم الترطيب، إنّه أساسي لحفظ الانتعاش داخل البشرة طوال النهار، كما أنّه يعمل على تثبيت الماكياج أكثر فأكثر. عملية الترطيب تبعد التقشير وظهور جفاف البشرة بعد تطبيق الماكياج، المظهر الذي يشوّه إطلالتك.


 واقي الشمس استعمليه صيفاً شتاءً؛
لتكن إستعانتك بواقي الشمس تلقائية وبديهية، في الصيف كما في الشتاء. إنّ عنايتك ببشرتك من دون حمايتها لا ينفع، إذ إنّ واقي الشمس يعكس الأشعة ألما فوق البنفسجية، الأمر الذي يبعد بشرتك عن الترهّل وظهور البقع الداكنة عليها.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
حاربي الشيخوخة بدون تكاليف
زيت الحلبة و'سحر' تسمين بعض مناطق الجسم
قناع للتخلص من 'لعنة' حب الشباب
صححي مالا تحبينه في وجهك بدون جراحة
نصائح سهلة لحلاقة الوجه بدون متاعب
نصائح لغسل الملابس البيضاء مع الحفاظ على نصاعتها
سيدتي .. زيت الخروع يحل مشاكلك
كيف تحصلين على شعر رطب؟؟
ترغبين في شعر كثيف وطويل إليك السر
تنفسي الحياة مع اللون الزهري في موضة الشتاء