أخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 / 15 شهر ربيع الثاني 1438 الساعة 09:59:37



أضيف في 01 ماي 2011 الساعة 27 : 12


رياضة المشي: رشاقة للمرأة


(صورة من موقع alwaqt.com )

 

رياضة المشي: رشاقة للمرأة **

 

من أكثر الوسائل فاعلية لتمتع المرأة برشاقتها وحيويتها ممارسة التي تقوي العظام وتزيد من فاعلية أداء القلب فضلا عن تخليصها للجسم من الوزن الزائد بسهولة.. 

ورياضة المشي لها قواعد وأصول لتتم ممارسته بطريقة سليمة كما تؤكد سوزان جونسون مؤلفة كتب ( المشي ) حيث تقول أن الأسلوب الفعال للمشي أن يكون بسرعة وانتظام مع الحرص على التنفس المنتظم . وتنصح المدربة (آن ماري ميللر ) مدربة في نادي نيو يورك الرياضي بممارسة رياضة المشي من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا على أن تكون الفترة الزمنية من 15 إلى 20 دقيقة في الأسابيع الثلاثة الأولى ومن الاسبوع الرابع إلى السادس تمتد الفترة إلى 35 دقيقة . كما يجب عدم زيادة وقت المشي أكثر من 10 % في الأسبوع فعلى سبيل المثال إذا كانت مدة السير 30 دقيقة يومياً أربع مرات في الأسبوع أي 120 دقيقة في الأسبوع فيجب عدم زيادتها أكثر من 12 دقيقة في اليوم أي 132 دقيقة في الأسبوع التالي ...وستلاحظين حتماً الاختلاف والفرق في الوزن والحيوية وقوة العضلات.

ولممارسة رياضة المشي لابد من الالتزام ببعض النصائح لكي تؤتي هذه الرياضة الهامة ثمارها بشكل سريع وصحيح كما يلي : 

أولا؛ ينصح بإرتداء أحذية مناسبة لأنه عند المشي يكون الضغط مركزاً على الكعب ثم يوزع على بطن القدم والأصابع ، أما الأحذية الرياضية فهي تسمح بالأنثناء بسهولة اخفتها ومرونتها مما يضمن الراحة للقدم . 

ثانيا؛ يمكن تقسيم الفترة المخصصة للمشي على مدار اليوم بدلا من ممارستها بصورة إجمالية فحركة الجسم طوال اليوم تسهل من عملية فقدان الوزن . 

ثالثا؛ لابد من مراعاة اتخاذ جسمك للوضع الصحيح أثناء ممارسة هذه الرياضة وذلك بمراعاة استقامة ظهرك مع فرد الكتفين وعدم إمالة العنق للأمام والاحتفاظ بالذقن موازياً للأرض والنظر للأمام وشد عضلات البطن مع إبقاء مسافة بين القدمين ومد الأصابع جيداً. 

رابعا؛ يمكنك اصطحاب إحدى صديقاتك أو قريباتك أثناء المشي لتمضية الوقت في الحديث اللطيف أو يمكنك اصطحاب ذكر الله لتفقدي وزنا وتكسبي حسنات . 

خامسا؛غيري طريقك كل يوم لتغيير المشاهد والمناظر ودفع الملل . 

سادسا؛  اهتمي بتناول كميات كافية من الماء بحيث لا تقل عن 8 أكواب في اليوم . 

سابعا؛  يمكنك ممارسة التمرين في أثناء حياتك اليومية من تسوق أو ذهاب للمدرسة – إن كنت لا زلت طالبة – أو غير ذلك ولكن مع مراعاة أن يكون المشي سريعاً وفي وضع صحيح للجسم مع تنفس منتظم . وأعدك إن شاء الله بنتائج مفرحة.

 

**
المصدر: مقتبس من منتدى لك





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بوصوفة ينفي تورطه في اعتداء
"المغرب" و"الجزائر" يلتقيان في مراكش
أولمبيك اليوسفية يقتنص ثلاثة نقاط على حساب مولودية مراكش
وفاة الدراج البلجيكي ووتر وايلانت بعد سقوطه من على دراجته
غريتس يستدعي 30 لاعبا لمواجهة الخضر الجزائري بمراكش
تسهيل مأمورية الصحفيين في الملاعب محور جلسة عمل
تعادل الكوكب ينقذ الكاك من مخالب النزول
اتحاد الخميسات يرافق النادي المكناسي إلى قسم الأضواء
المنتخب المغربي يهز شباك الجزائر برباعية نظيفة
صحف جزائرية تنعي منتخب الخضر في هزيمته "الثقيلة"