أخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 / 15 شهر ربيع الثاني 1438 الساعة 09:59:37



أضيف في 24 ماي 2011 الساعة 00:41:04


اتحاد الخميسات يرافق النادي المكناسي إلى قسم الأضواء


 

هابل علي وحمو- أون مغاربية

تمكن فريق الإتحاد الزموري للخميسات من خطف الورقة الثانية المؤدية إلى القسم الوطني الأول صحبة فريق النادي المكناسي عقب تحقيقه تعادل بطعم الانتصار أمام ضيفه  فريق شباب آيت ملول عصر يوم الأحد بملعب 18 نونبر بالخميسات برسم الدورة 34 و الأخيرة من بطولة القسم الوطني الثاني  أمام أزيد من  8000 متفرج من بينهم 700 متفرج قدموا من آيت ملول لمؤازرة فريقهم .

و تابع بلديو آيت ملول سيطرتهم خلال الجولة الثانية إلى غاية الدقيقة 82 حينما رفض الحكم  محمد يارا الهدف الذي سجله الفريق السوسي بسبب ضربة خطا ارتكبها حسن أوشريف  على الحارس  الحسين أمسا . لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي نتج عنه عودة الفريق الزموري إلى القسم الوطني الأول الذي غادره الموسم الماضي لتنطلق الإحتفلات على المدرجات و داخل الملعب  قبل و عقب صافرة النهاية . وقد رفع الفريق الزموري عقب هذا التعادل، وهو العاشر مقابل 17 انتصارا وسبع هزائم، رصيده في المركز الثاني إلى 61 نقطة وهو نفس رصيد النقاط الذي يتوفر عليه فريق اتحاد آيت ملول، غير أن النسبة الخاصة كانت في صالح فريق اتحاد الخميسات لكونه  كان قد فاز ذهابا 2-1 ليحقق عودة سريعة بعد موسم واحد قضاه في القسم الثاني.

وتصدر فريق النادي المكناسي بفوزه على ضيفه اتحاد الفقيه بنصالح 1-0، الترتيب النهائي بمجموع 64 نقطة. 

هذا و قد عرف ملعب 18 نونبر بالخميسات عقب نهاية المباراة  احتفالات، اختلطت فيها دموع الفرحة بنشوة الصعود بعد نهاية صافرة الحكم محمد يارا شارك فيها أزيد من 8 آلاف متفرج حضروا اللقاء بمختلف الأهازيج وألوان التشجيع إعلانا بعودة الفريق إلى قسم النخبة. وللإشارة عرفت المباراة رفض الحكم يارا من عصبة الصحراء، هدفا لاتحاد ايت ملول في أخر الدقائق بحكم خطأ ضد الحارس الزموري أمسا. وجدير بالذكر أن من إنجازات الاتحاد الزموري للخميسات تتويجه وصيفا لبطل المغرب عام 2009 ولعب نهاية كأس العرش عام 1973.

و قال عبد الجبار بورا مدرب فريق آيت ملول أن"فريقه لم يكن محظوظا لكي يحقق الصعود رغم أنه يستحق ذلك نظرا للعرض الجيد الذي قدمه في هذه المباراة والنتائج الإيجابية التي حققها طيلة الموسم و هو القادم من قسم الهواة" ، وأكد غورة "أن حكم المباراة حرم الفريق من الصعود عندما لم يحتسب الهدف الذي سجله الفريق في مرمى الخصم بداعي الخطأ" و أشار غورة أن فريق آيت ملول فريق منظم  "يستحق اللعب في قسم الأضواء نظرا لأن المستوى الذي ظهر به طيلة الموسم يشهد على ذلك" . وزاد "سنواصل العمل الجيد المتواصل و نعتبر  عدم تحقيق الصعود هذا الموسم كبوة جواد أصيل  و قد نحقق ذلك في المستقبل القريب" .

ومن جانبه عبر عبد العزيز كركاش مدرب فريق اتحاد الخميسات عن سعادته الكبيرة بتحقيق فريقه لحلم ليس بالسهل عقب نهاية المباراة قائلا "الحمد لله حققنا الأهم ألا وهو الصعود إلى قسم الصفوة رغم أنه لم يكن سهلا خصوصا أمام فريق شاب ومنظم ويلعب كرة بشكل جيد، المهم نجحنا في بلوغ الهدف وذلك بانتزاعنا للنقطة التي كنا نحتاجها لتحقيق حلم الجماهير الزمورية، وبهذه المناسبة أشكر اللاعبين على المجهودات الكبيرة التي بذلوها، كما أهنئ كل مكونات فريق اتحاد الخميسات على هذا الإنجاز خصوصا المكتب المسير".

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
رياضة المشي: رشاقة للمرأة
بوصوفة ينفي تورطه في اعتداء
"المغرب" و"الجزائر" يلتقيان في مراكش
أولمبيك اليوسفية يقتنص ثلاثة نقاط على حساب مولودية مراكش
وفاة الدراج البلجيكي ووتر وايلانت بعد سقوطه من على دراجته
غريتس يستدعي 30 لاعبا لمواجهة الخضر الجزائري بمراكش
تسهيل مأمورية الصحفيين في الملاعب محور جلسة عمل
تعادل الكوكب ينقذ الكاك من مخالب النزول
المنتخب المغربي يهز شباك الجزائر برباعية نظيفة
صحف جزائرية تنعي منتخب الخضر في هزيمته "الثقيلة"