أخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014 / 1 محرم 1436 الساعة 17:43:17



أضيف في 21 ماي 2011 الساعة 00:59:27


نشطاء 20 فبراير سينزلون للشارع رغم "المنع"


(في الصورة حمزة محفوظ وهو يمزق بلاغ منع المسيرة ويؤكد نزوله لمسيرة الاحد)

أنس رضوان – الدار البيضاء - أون مغاربية

عرفت  مدينة الدار البيضاء زوال اليوم، الجمعة 20 ماي 2011 حملة واسعة من الإعتقالات في صفوف ناشطين في حركة 20 فبراير عقب تعبئتهم للمسيرة التي من المرتقب تنظيمها بشارع الشجر بالمدينة عشية الأحد المقبل، كما قامت جهات أمنية باستدعاء مجموعة من مناضلي الحركة إلى الدوائر والمقاطعات الأمنية وإرغامهم هناك على توقيع قرار منع السلطة لمسيرة الأحد "وسط جو من الذعر والإرهاب النفسي".

وحسب مصادر من داخل حركة 20 فبراير بالدار البيضاء فإنه قد تم إطلاق سراح المعتقلين العشرة بعد ساعات من الإعتقال ومن بينهم: عبد الواحد الرحالي، الحسن أوسوس، يوسف فوزي، إسماعيل فردوس، عبد المغيث بوطويل ونورالدين شفيق وعبد الخالق معيجة، في حين قامت السلطات باحتجاز المئات من نسخ نداء المشاركة في المسيرة، كما نفت ذات المصادر تعرض المعتقلين للضرب من طرف قوات الأمن.

هذا وقد أكد حمزة محفوظ أحد أعضاء حركة 20 فبراير بالدار البيضاء أن الحركة لم تلغ المسيرة وأنها ستنزل إلى الشارع حسب أجندتها النضالية التي أعلنتها في وقت سابق، وأضاف:"أريد توجيه رسالتين، الأولى للمخزن المغربي وأقول له، أحملكم مسؤولية السلامة النفسية والجسدية للمناضلين، كما ألفت نظركم إلى أنه لم يحدث أي إخلال بالنظام العام في أي من إحتجاجاتنا السابقة غير تلك التي نزلت فيها قوات القمع لكبت الاحتجاج السلمي والتي واجهناها بشعار سلمية سلمية حتى تحقيق الحرية. ورسالة ثانية أوجهها لشباب حركتنا الأبطال، أن معركتنا لن تحيد عن تحقيق أهدافها لإحقاق الكرامة والحرية والمساواة، كما أدعو أبناء المغرب الأحرار إلى المشاركة الكثيفة بالمسيرات التي دعت لها تنسيقيات الحركة بمختلف مدن وبوادي المملكة، دون التنازل عن مبدأ السلمية ومطلب إسقاط الفساد".

وفي نفس السياق اعتبر محمد عليوين في إتصال هاتفي لأون مغاربية أن هذا المنع لن يُثني المغاربة عن المضي في نضالهم من أجل الحرية والكرامة وأضاف:"إن هذه التصرفات الصبيانية التي يقوم بها المخزن دليل صريح على غياب أي إرادة للإصلاح السياسي من طرف حكام هذا البلد الحبيب"، وأضاف:"إن استمرار المخزن في سلوكياته الشنيعة من شأنه ان يدفع المغاربة إلى رفع سقف المطالب".

وتجدر الإشارة إلى أن مظاهرات الاحد 22 ماي ستشمل القرى و المدن التالية حسب نشطاء 20 فبراير: الرباط – البيضاء -سلا -تمارة- فاس- وجدة- طنجة – تطوان – المحمدية – أكادير – العيون – الجديدة – – تارودانت – – طانطان – طاطا – كلميم – إيفني – تزنيت – بوجدور – آسفي – ا الصويرة – اليوسفية – آزمور – سيدي بنور – القنيطرة – سيدي يحيى الغرب – سيدي سليمان – سيدي قاسم – – سوق الأربعاء – ازيلال – بني ملال – أبو الجعد – قلعة السراغنة و بنجرير – تازة – جرسيف – الخميسات – آزرو – خنيفرة – تنجداد – أرفود – الراشيدية – ميسور – تيفلت – مريرت – ميدلت – بركان – الناظور – زايو – تاوريرت و العيون الشرقية – جرادة – عين بني مطهر – القصر الكبير – العرائش – أصيلا – الشاون – المضيق – الفنيدق – وادي زم – خريبكة – سطات – ابن أحمد – بنسليمان - قلعة مكونة - تنغير - بولمان - الفقيه بن صالح -ورزازات -الدريوش - ابن الطيب - إمزورن - الحسيمة - بني بوعياش - بوعرفة - وزان - تملالت - فكيك – تندرارة ومكناس. بالاضافة الى تنسيقيات الخارج: برشلونة وباريس وبروكسيل.



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- dégage

asmaa

نازلين ومع المخزن ما مفاكينش

في 21 ماي 2011 الساعة 44 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2-

مخزني حتى النخاع

إلى جميع لحاسين الكابة اقتربت نهايتهكم
الشعب غادي ينزل نهار الاحد ويقول
والسااااااادس يطلع برا

في 21 ماي 2011 الساعة 02 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ما مفاكينش

Chaimaa

يا ابناء المغرب الحبيب الحرية على بعد خطوات
سننزل للشارع رغم المنع ورغم العصا المخزنية من أجل الحرية والكرامة والع
العدالة الإجتماعية

في 21 ماي 2011 الساعة 51 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- جاية ليك

رشيد

القمع والزرواطة لا يزيداننا إلا إصرارا وتشبثا بمبادئنا ألى وهي
سلمية سلمية حتى تحقيق الحرية

في 21 ماي 2011 الساعة 33 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- Hmida tla3ti lina f rassna

Nero

Hadak kay shab rassou ilah , lmaghrib firmat bah . hatsena nihaytek f tri9

في 21 ماي 2011 الساعة 03 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- TAZZZ

MoS

Tla3touna f rassna ga3 nharat 9aditouhoum ha 20 ha 9 ha 22 la 14 wla 1 iwa rassiw raskoum 3ad kharjo lazan9a hit hia li enfin de compte li katjma3koum.

في 21 ماي 2011 الساعة 11 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لصاحب العلم السعودي

هند المغربية

قلت الشعب غدي ينزل باش يقول السادس طلع ؟؟؟ ! ! ! انت غالط الشعب راه كيموت على ملكه الله ينصره على اعدائه و اذا قلنا لشي حد يطلع برة بلادنا فليك انت و لامثالك و لكل الخونة اللي كيهددوا امن و استقرار هاذ البلاد اللي نتمناو من الله يحفظها و ينصرها على اعدائها و يجعل كيدهم في نحورهم ان شاء الله  ( ياريت لو تغيروا اسم مغاربية من موقعكم لانه ما في شي اسمه مغاربي و انما كل دولة و اسمها اما مشروع المغرب العربي الوهمي فولد ميتا و علاقتنا بدوله من اسوء العلاقات في العالم ما عدا تونس و موريطانيا و الباقي اعداء وكلمة مغاربية ما تعجبني و عندي حساسية منها  )

في 21 ماي 2011 الساعة 36 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- kj

عاشقة الحرية

الشعار الي تخافووه قريب قريب غاتسمعوه الشعب يريد اسقاط النظام

في 21 ماي 2011 الساعة 13 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- on veux vivre sujr notre terre :: comme des amazigshe libre

Amazigh

j'invite tout les marocains à sortir demain , le 22 mai 2011, pour dire non à la corruption, non à la discrimination racial, on invite le roi à dissoudre le gouvernement et à chasser les walis tel que celui qui à écris une telle lettre pour dire non à la démocratie et la liberté d'expression.
moi je ne crois pas que la piste que suit le maroc à présent dans les massse média va amener à quelque chose car elle est mener par les mêmes têtes qui diregeant la vie politique et administrative de l'avant 20 février, en veut un vrai changement non pas des bla bla mener par les mêmes têtes.
je ne me suis pas inscrit dans les listes de vote et je crois que la plus part des marocains ne vont pas s'inscrir car on sais tous que vous jouer avec nous comme si nous somme ds cons.

في 21 ماي 2011 الساعة 37 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- إلى الأخت هند الممغربية

مغربي

أولا خطاب التفرقة بين الشعوب لم يعد مجديا لأن السبب الرئيس في موت مبادرة المغرب العربي هو حكام الذل وعلى رأسهم محمد السادس الذي اقتربت نهايه
وأمر آخر فاليوم كل المغاربة متحدون
يساريون إسلاميون مستقلون كلنا ضد عدونا المخزن
واليوم كذلك كل الدول متحدة ضد أمريكا وبني صهيون

في 21 ماي 2011 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- إصرار وتحدي

حجاجي

لقد نسي الخزن أن شباب ما بعد 20 فبراير ليسوا هم شباب ما قبل هذا التاريخ. فهؤلاء شباب التحدي والإصرار في الصمود حتى تحقيق مطالبهم كاملة غبر منقوصة.
تحية للكاتب

في 22 ماي 2011 الساعة 14 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الزحف الى الامام

عمر

بسم الله الرحمان الرحيم
لقد ضاق صدر المخزن بالحركة المباركة ولم يعد يتحمل ان يسمع كلمة باراكا ولا يمكن ان نلبسه بعد كل ما شهدناه وعشناه منذ عشرين الا قميص الهرماكا وللحرية ثمن وللشباب عزيمة وصمود وللتاريخ موعد وهذه فرصة مع التغيير رصيدنا الجماهير الالتفاف تكيبر حاجز الصمت والخوف وتحدي قرار المنع مع الحفاظ على الطابع السلمي والحضاري

في 22 ماي 2011 الساعة 50 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- قريبا

على الهامش

إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب

في 22 ماي 2011 الساعة 20 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- رسالة الى 20 فبراير

شامة مروك

احنا الشعب المغربي منرظاوش شردمة بحالكم تمتلنا اعداء الاسلام ملحدين الطاي با و ..
خرجوا الصحيح في خيلكم ركبوهتقسروش
احنا غنحاربوا الفساد بملكنا الهمام المسلم تحت راية حمرا وسطهانجمة خضرا الله الوطن الملك
ماشي الامن لي غيمنعكم احنا ان شاء الله منين تسالة الدراسة غنساليو ليكم احنا و لا انتما يا المتشردين برااااااااا
المغرب ماشي بلادكم سيروا للسبليون او الجزائر تعيشوا بخير تماك يتهلاو فيكم بزاف
عاش الملك 20 فبراير ديكاج

في 22 ماي 2011 الساعة 09 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- .إرحلوا

منير

والله يا بلطجية النظام العفن لتنطبق عليكم مقولة الفيلسوف الفرنسي بول نيزان: كلاب الحراسة كلنا أسـا مة الخلـيفي . ..تحيا حركة 20 فبراير....إرحلوا يا مصاصي دماء الشعب المغربي...يا عبيد العبيد ويا مسطري الخزي والعار ...إرحلوا دون رجعه...إنتظروا، إنا قادمون...

في 22 ماي 2011 الساعة 32 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- إرحل يا جلاد مع كلاب حراستك

حميده

لم يعد للزبانية و جلادي الشعب من مفر..الإنتصار للحق بدا يلوح في الأفق والشعب نهض من سباته العميق و ليس لكم يا مستعبدي المغاربة إلا الرحيل والإلتحاق بقافلة المنسيين إلى الأبد ...ولا يسعنا إلا أن نضم صوتنا لحركة النصر والكرامة،حركة 20 فبراير التي عرت على سوآت اللصوص وزعمائهم الطواغيت...تبا لكم يا بلطجية البلاط،لحظيرة الخنزير أطهر من أطهركم...جاء حتفكم..إحتظروا...لنرمي بكم في القمامه يا إرهابيو النظام العفن...
تبا للطواغيت

في 22 ماي 2011 الساعة 33 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- maghrebi@facebook.com

مغربي


أنا بصراحة ما فاهمش أش باغين هاذ الناس وفين حدهوم كون غير ظفروه هادوك اللي قلبوها فتونس او فاليمن او ليبيا او حتى مصر نقولو بعدا راهوم ولاو كيتعشاو ويفطرو بالبسطيلة اولاو كايركبو البورش والفيراري ولكن تونس ومصر باقين بنفس التسمية وبنفس السكان وماولاوش عندهوم ريش النعام وحتى المؤسسات اغلبيتها باقية والبوليس حتى هو مازال، ولكن هاذ الناس ديال 20 فبراير فالمغرب إلا بغاو بصراحة يجيبو لينا مؤسسات من جزيرة الوقواق وتبدا تسيرها ملائكة ماشي مغاربة ولاد تسعة اشهر.. ربما تصدق ليهم وحتى البوليس يمسحوه من الوجود ويردو فبلاصتو فرمليات إديرو لينا الامن فالبلاد الجديدة ونفيقو أفلاطون يسوق بينا.. وغير الله يهدي ما خلق لان الفتنة اشد من القتل وتخاف تشبك ما تعرف شكون الزايد معك فالبلاد واش سبليوني ولا جزائري ولا انفصالي مرتزق وديك الساعة اللي مشات لي عينيه او حياتو او داورو او .. إتسنا من افلاطون إعاوضو..إيوا الله يهدن الاوطان ونصر السلطان..أما الذياب راهوم اكثار فجنابنا وكيتسناو غير تشعل.

في 22 ماي 2011 الساعة 39 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- Vive le mouvement 20 fevrier

Houcine

Discréditer le Mouvement 20 Février, suffoquer sa flamme, poursuivre ses têtes pensantes, ses sympathisants et sympathisantes et décréter une autre longue période de plomb, soumettant de nouveau tout le peuple à la volonté d´Amir Al Mouminine, loin des réclamations qui pourraient aboutir à un Etat de droit. Visàvis ce réveil des jeunes qui courage usement s´adressent au pouvoir, indiquant les plus responsables coupables qui agissent en concert avec le roi, avant de perdre leurs privilèges, ces coupables sont capables de créer un déluge. En dépit de toutes ces manœuvres et cette mascarade, les brigands alaouites ont consommé leur temps, et sans aucun doute, »Si M´hammed« est condamné à être le dernier renard de leur dynastie qui a envahi notre patrie, ne faisant que paupériser et humilier nos vaincus grands parents.
Si M´hammed: Dégage !

في 22 ماي 2011 الساعة 39 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- مغربي حتى الموت

مغربي

والله يعطينا وجوه شي بعضين، كون غير ضفروه فهذيك تونس دابا او ليبيا او اليمن او حتى مصر، وبدينا كنشوفوهم عايشين عندوهم جنحين اولابسين ريش النعام نقولوا واقيلا طريقهم صحيحة. ولكن ملي كتشوف معيشتهم ولات مخلطة وتغيروا حكومات وباقي الصداع والتظاهر والموتى ، إيوا ؟ تونس اللي كانت سباقة لهاذ الثورة، المسكين والعاطل عندهوم ولاو كيفطروا ويتعشاو بالبسطيلة وتيتمشاو بالبورش والفيراري، أما اللبوليس تمسح من عندهم ولاو الفرمليات هما اللي كيسهرو على أمن العباد، أما مؤسسات الدولة دوبوهم وجابو سلعة جديدة من جزيرة الوقواق.. إيوا ملي تخلط ويدخل معانا الزايد ما تعرفوه واش سبليوني ولا جزائري ولا انفصالي مرتزق ديك الساعة نتسناو صحاب مامفاكينش باش يفكوها واللي مات يردوه واللي تهرسات ليه طموبيلتو يخرجو ليه دوبلفي ولي ضاع ليه شي حاجة يعوضوه من صنادق عفريت علاء اليدن.. وغير الله يهدينا وصافي، شي بغا يحيد الدين شي بغا يحيد الحكومة شي بغا يحيد حوايجو شي بغا يحيد الناس كاملين بالفتنة، .. الله يهدن الوطان ونصر السلطان

في 22 ماي 2011 الساعة 48 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- فرعون

massinissa

الى شامة مبروك . واش فنظرك نتي ملككي الهمام بصح هو مسلمواش بصح هو اميرالمؤمنين فينك يا عمر بن الخطاب لاحول ولاقوة الا بلله لا مالك الا الله

في 24 ماي 2011 الساعة 21 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- لقد هزمناهم

عاشق الحرية

لقد هزمنا المخزن بالارادة والاحتجاج السلمي
هزمناهم بالوحدة والتضامن
شكرا شباب الشرين من فبراير
شكرا اهالي سباتة الصامدين

شكرا أيها المغاربة الاحرار
موعدنا في اعتصام الاحد المقبل

في 25 ماي 2011 الساعة 18 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- rad ala ssi 20fev

hamido

awa rassmalkom gha lhhadra siro diro lrasskom chi gass3a diall sseksso kolohha ama lmaghribbe bzzaff alikom gallo lik hadd lmonafikin makaynna khddma awddi ntomma rba33a diall lfanianninne 3acha mohammad assadisse wa3acha almaghrebbe orrabbi ihdinna ala ta3tto

في 05 يونيو 2011 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- ta facon de voir les choses marakch mr ribi

aicha

Comment tu es capable de dir à un marocain de quitter son payer, tu es anormal heure usement chez nous on est bien équiper de détecter toute sorte de virus ;
J’ai trop de question a te poser a tu fais des efforts pour trouver un emploi
A tu réussis de donner l’aide a les plus proche de toi, est ce tu comprends c’est quoi la responsabilité de gérer une simple famille de n personnes quantifiable,
fait la comparaison avec des vrai marocain qui travaille leur terrain, active, d’esprit constructif, je te lance mes parole pour te dire que j’ai bien passé par un ensemble d’expérience, je dit pas que j’ai bien satisfaite car on es jamais satisfait mais je te demande s’il vous plait avec beaucoup de respect le Monsieur que tu adresse par ton parole non justifiable est notre Roi c’est un marocain avec un statut bien connu, expérience, leur travaille journaliers et ces réponses quotidiens montre que c’est un vrai Roi,
réfléchi avec toimême tu as même pas une communication gentil,
surement on comprend très bien tu es qu’un virus parmi l’ensembles qui non pas réussit de détruire ce payes ; sorry pour te dire aussi on es ensemble Dieu, le royaume et Roi comme un seul corps c’est un soufre tout le reste soufre,
Ne tester même pas de tenter de vibrer nos lien bien former et nos racines et trop plonger dans cet terre , si tu as des bon plan sérieux montre le …….et si tu as une maison pardon une charité ne jute plus les autres par les roches

في 28 يونيو 2011 الساعة 30 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- chof jark o stafd

aicha

rak tathder hint maamk aarfti achno hiya lmassoliya, bayna bzaaaf lkol wahd lmrarba lhmdolilah waayin o aarfin rak virus klssk chi wahd oula chi akter bach tkhlak sdaa binatna mais hayhat rah hna fahmin o aarfin ach rah yadour f saha bla mayji wahd wla groupe ygol lmribi ymchi , masoultich rassek ila galik bak baad mni rak tlaati li f rassi rir galess aala aaliya, kherj akhoya ha les produit dial les femmes naatiok 33% par produit ila kderti tfro o bach ma lkiti des clients nsido li les pourcentage, wach kader baada tanjaah ka wahd aad chouf maa nass taniyin ana baada aicha bent ahmed bent mohamed ben almaati maribiya tangolik bda brassek machi tjri aala wlad nass li tbark allah lkhma dialhom fin ma mchiti kayna o bayna rah rbi frkna f rjk o lhamdo lilhah rzk allah ili damno machi nass, allah yhdikom chofo takhalof f libiya lkhwat taytkalo binathom moslimin zaama o chof maser o tunis lmohim chi blanat daro fihom rah njho, lmohim kolna yd wahda ard watan o malik ila fina chi virus rah aandna les nati virus aussi

في 28 يونيو 2011 الساعة 42 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- الفتنة اشد من القتل

مغربي حر

ايها الشباب احدروا من الفتنة اياكم ان تشعلوهاو انتم لا تعلمون فالمغرب صرحة تغير على ما كان في سابق فهو يتغير بستمرار و انتم لا تلاحضون دلك .

في 07 يوليوز 2011 الساعة 22 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- radouane_khalil62@hotmail.fr

radouane khalil

بثرت قدمي اليسرى على مستوى رباط الكحل، وطالبت من دورية أمن درب سلطان الفداء إنجادي بواسطة سيارة الإسعاف ،إلا أنني فوجئت بأن الشرطي طالب مني الرشوة لكي يحضر لي الإسعاف .بعد ذالك لم أتقبل هذا الوضع فاتجهت إلى مصلحة الديمومةـ درب سلطان الفداءـ لما حكيت ما جرى لي مع دورية الأمن لم يتقبلوامني ما حكيته فقاموا بالدفاع عن هذه الأخيرة ،حيث قاموا بإستفزازي وشتمي ،فرددت بالمثل وقلت عاش صاحب الجلالة محمدالسادس نصره الله ـ اللي داير القانون فلبلاد ـ وأن المخزن فاسد .بعد هذا أ رسلت إلىالنيابة العامة التي أحالتني بدورها إلى المحكمة ،فحكم علي بشهرين نافذة .مع العلم بأن قدمي اليسرى مبثورة على مستوى رباط الكحل .حيث أن إدارة المؤسسة السجنية قامت بإخراجي إلى المستشفى المدني ـابن رشد ـ بعد جهد جهيد بكل ما تحمله الكلمة من معنى أي تعرضت لأبشع مظاهر الرشوة وأعتاها ذاخل المؤسسة السجنية عوكاشة لكي يخرجونك إلى المستشفى . حيث أن الفحوصات والأشعة أثبتت فعلا أن قدمي مصابة ،بعد ذلك قامت المصلحة االمختصة بـ ـ تجبيس قدمي ـ بالطريقة الغير السليمة ، أي دون إجراء عملية جراحية .وبعد هذا كله عند رجوعي إلى المركب السجني عوكاشة قامت الإدارة بحبسي داخل زنزانة كباقي المعتقلين .وعدم حصولي على مكان ذاخل مصحة المؤسسة السجنية .مما أدى إلى تفاقم الجرح بقدمي لأن الزنزانة مكتظة بالنزلاء ،حيث أن هذه الأخيرة تسع ل16فرد فقط والإدارة السجنية تضع ذاخل الزنزانة 38 سجين .زيادة على الخروقات التي يمارسها الموظفون على كرامة السجناء من إهانة ،وسب ،وشثم وضرب . وسلبهم من أبسط حقوقهم التي تتمثل في التطبيب والكرامة وغير ذالك........................... وبعد قظائي العقوبة الحبسية أحسست بأن الخطر لازال حول قدمي ذهبت إلى عيادة خاصة لأتؤكد من سلامة رجلي المريضة وفعلا بعد إجراء الفحوصات الطبية والأشعة تحت إشراف أساتذة كبار ومختصين في الميدان أتبثوا بأن قدمي لازلت مبثورة على مستوى رباط الكحل وتتطلب عملية جراحية على الفور لأنني مريض بداء السكري منذ حوالي 15 سنة . وفعلا أذخلت إلى المصحة تحت نفقتي ومالي الخاص وأجريت لي العملية الجراحية المذكورة .وأنا حاليا في فترة نقاهة أعطاني الطبيب الجراح شهرين ـ مدة الجبس على قدمي اليسرى ـ . هكذا أذخلت إلى السجن وقضيت العقوبة الحبسية ،بالرغم من خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 9 مارس الذي تكلم فيه عن المزيد من الحريات والمزيد من الد يموقراطية

في 18 غشت 2011 الساعة 58 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- أيام

إيمان الماحي

أيام كانت رائعة اجتمع فيها الرفيق بالأخ مع المستقل،، كلنا نردد الشعب يريد اسقاط الفساد، سلمية سلمية لا حجرة لا جنوية...

في 10 ماي 2012 الساعة 47 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- أيام

إيمان الماحي

أيام كانت رائعة اجتمع فيها الرفيق بالأخ مع المستقل،، كلنا نردد الشعب يريد اسقاط الفساد، سلمية سلمية لا حجرة لا جنوية...

في 10 ماي 2012 الساعة 47 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- ياحمير 20 فبراير

طاها

انا اقول لحمير 20 فبراير باراكا من الركيل وتزعويط .
شركة راها يلله سيفطت على 998596589بردعة وشدادات وشواريات والامحارت وزلالط باش ان شاء الله تصب الشتاء غادي نبداو نحرثوا البلاد.
وانا تصل بشي حمار من 20 فبراير غادي ندرس على بوه الشوك .لي عدوا الازهر راه غادي يستافد من البرادع وووووو......

في 01 دجنبر 2013 الساعة 06 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
"مدى"..تخرج دفعة جديدة من رجال الدين على مهارات الإرشاد الأسري
المغرب.. نقابة الصحافيين تعرض التقرير السنوي
"20 فبراير" تحيي عيد العامل بسطات
رسالة مفتوحة في شأن خروقات التعمير بالخميسات
رصاصة تنهي حياة "بن لادن"
دورة تكوينية بالمناطق المعنية بجبر الضرر الجماعي
استئنافية القنيطرة تدين إسباني بتهمة الاعتداء الجنسي
فرنسا تحافظ على رحلاتها السياحية إلى المغرب بعد " اعتداء مراكش"
"النواب" المغربي يصادق على "المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية العامة"
"20 فبراير" بسطات تحتج يوم 8 ماي