أخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 / 15 شهر ربيع الثاني 1438 الساعة 09:59:37



أضيف في 20 ماي 2011 الساعة 03:44:11


غريتس يستدعي 30 لاعبا لمواجهة الخضر الجزائري بمراكش



أنس رضوان – مراكش- أون مغاربية

أعلن البلجيكي اريك غيريتس مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عن اللائحة الأولية للاعبين في المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني بجاره الجزائري في 4 يونيو المقبل بملعب مراكش الجديد، برسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم المنتظر عقدها بالغابون – غينيا 2012 .

وتضم اللائحة 30 لاعبا من بينهم 17 محترفا، والتي تضم لأول مرة عبد الحميد الكوثري  لاعب فريق"مونبوليي الفرنسي" بعد تأهيله مؤخرا من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى جانب تسجيل عودة مجموعة من اللاعبين من بينهم على الخصوص بدر القادوري "ديناميو كييف الأوكراني" ويوسف حجي "نانسي الفرنسي" ومنير الحمداوي "أجاكس أمستردام"  وكمال الشافني "أوكسير الفرنسي" ومحمد أولحاج  "الرجاء البيضاوي"، كما تجدر الإشارة إلى غياب كل من رشيد السليماني عن الرجاء البيضاوي واللاعب أحمد القنطاري عن ستاد بريست الفرنسي.

ويُنتظر أن تعرف مباراة "رد الاعتبار" التي ستحتضنها المدينة الحمراء التي كانت قبل أيام مسرحا لأعمال إرهابية راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى، حضورا جماهيريا مكثفا وأبعادا أخوية وأخرى مناهضة للإرهاب .

وحسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء فإن التشكيلة الوطنية ستضم ثلاث حراس مرمى وهم:" نادر المياغري" عن الوداد البيضاوي، " أحمد محمدينا" عن أولمبيك خريبكة، و"عصام بادة" عن فريق الفتح الرياضي. كما تضم اللائحة كذلك عشر مدافعين وهم:"ميكاييل بصير" من فريق نانسي الفرنسي، "المهدي بنعطية" من أودنيزي الإيطالي، "محمد أولحاج" من الرجداء البيضاوي، "عادل كروشي" من الدفاع الحسني الجديدي، "جمال العليوي" عن الوداد البيضاوي، "محمد برابح" من الوداد البيضاوي، "مصطفى لمراني" عن المغرب الفاسي، "بدر القادوري" من دينامو كييف الأوكراني، "عبد الحميد الكوثري" من فريق مونبوليي الفرنسي، والودادي "أيوب الخالقي".

أما عن خط الوسط فقد استدعى حسين خرجة من أنتير ميلانو، يونس بلهندة من مونبوليي الفرنسي ، محمد الشيحاني من المغرب الفاسي .مبارك بوصوفة من أنزي ماكشكالا الروسي، عادل تاعرابت من كوينز بارك رانجرز الإنجليزي ، يوسف حجي من نانسي الفرنسي ، عادل هرماش من لانس الفرنسي، كمال الشافني من أوكسير الفرنسي، و نور الدين مرابط من كايزرسبورت التركي. في حين اكتفى باستدعاء ثمان مهاجمين وهم:

مروان الشماخ .......... أرسنال الإنجليزي.
يوسف العرابي ......... كايين الفرنسي.
منير الحمداوي .........أجاكس أمستردام .
حسن الطير ............. الرجاء البيضاوي .
ياسين الصالحي ......... الرجاء البيضاوي.
اسماعيل العيساتي .........فتنيس أرنهايم الهولندي
أحمد أجدو .................... الوداد البيضاوي .
أسامة السعيدي ........ هرنفين الهولندي .

هذا وقد صرح الناخب الوطني في حوار مع "جريدة المنتخب" بأن :"الفوز على الجزائر ذو قيمة كبيرة وان المنتخب المغربي لن يقبل بسواه"، كما أكد في ذات الحوار على أن لاعببي المنتخب الجزائري ذووا لياقة واحترافيية عاليتين، وقال:" قد جعلوا من مباراتهم أمامنا بعنابة فرصتهم الأخيرة، لذلك قاتلوا بضراوة من أجل تحقيق الفوز".

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
رياضة المشي: رشاقة للمرأة
بوصوفة ينفي تورطه في اعتداء
"المغرب" و"الجزائر" يلتقيان في مراكش
أولمبيك اليوسفية يقتنص ثلاثة نقاط على حساب مولودية مراكش
وفاة الدراج البلجيكي ووتر وايلانت بعد سقوطه من على دراجته
تسهيل مأمورية الصحفيين في الملاعب محور جلسة عمل
تعادل الكوكب ينقذ الكاك من مخالب النزول
اتحاد الخميسات يرافق النادي المكناسي إلى قسم الأضواء
المنتخب المغربي يهز شباك الجزائر برباعية نظيفة
صحف جزائرية تنعي منتخب الخضر في هزيمته "الثقيلة"