أخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 / 15 شهر ربيع الثاني 1438 الساعة 09:59:37



أضيف في 26 يونيو 2015 الساعة 11:58


سيطرة الرجال على العقارات في الأسواق الناشئة


متابعة - أون مغاربية

أكدت بيانات جديدة صادرة من www.Lamudi.ma أن الرجال يسيطرون بقوه على عملية البحث عن العقارات في الأسواق الناشئة، أما في الغرب فالمرأة هي المستفيد الأول من البوابات العقارية عبر الإنترنت، كما أن النساء يعتبرن صانعات القرار عند البحث عن العقارات من خلال شبكة الأنترنت، في بعض البلدان الرئيسية كأمريكا اللاتينية وآسيا.

وبحسب بيانات موقع  Lamudi (البوابة العقارية العالمية)، فإن الرجال هم الأكثر بحثًا عن العقارات بقصد الشراء أو الإيجار في بعض البلدان كنيجيريا وباكستان وبنغلاديش، وحوالي ثلاثة أرباع طالبي الملكية على الإنترنت هم من الذكور، صائدي العقارات. كما يفوق عدد كبير من النساء في عملية البحث عن العقارات عبر الإنترنت في غانا (حيث 68 في المئة من مستخدمي هم من الرجال)، وتنزانيا (68 في المئة)، والسنغال (60 في المئة).

النساء صائدي العقارات

كما أظهرت أرقام معرض العقارات (Realtor.org) أن المرأة هي المستفيد الأول من بوابات الملكية على الإنترنت في الدول الغربية؛ حيث يقدر أعداد الإنات اللاتي يبحثن عن شراء أو بيع العقارات في الولايات المتحدة 53%؛ كما أكدت تقديرات نيلسن نت لتقيمات البحوث أن أكثر من 40 %من النساء في أستراليا يستخدمن الإعلانات المبوبة للعقارات عبر الإنترنت، مقارنة بـ 28% من الرجال، وفي المغرب، 54 في المئة من مستخدمي Lamudi هم من الذكور.

وفي أجزاء من أمريكا اللاتينية وآسيا، تشكل النساء غالبية طالبي الملكية على الانترنت، وتعتبر النساء صائدي العقارات في بعض البلدان مثل: كولومبيا بنسبة 64%، والمكسيك بنسبة 63%، وبيرو بنسبة 66% والفلبين بنسبة 64%، أما في إندونيسيا فيتم تقسيم طالبي الملكية بين الذكور والإناث على الانترنت 50-50.

نساء يقودن البحث ورجال يتخذوا القرار

ومن جانبة فقد أكد كيان مويني المؤسس المشارك، ومدير عام شركة  lamudi أن النتائج التي تم التوصل إليها من خلال أبحاث لامودي أنه ليس بالضرورة أن يكون الرجال هم صناع القرار الأساسيون للأسرة في العديد من الأسواق الناشئة، حيث يوجد بعض البلدان مثل المكسيك والفلبين، المرأة هي التي تقود فيها عملية البحث عن العقارات عبر شبكة الإنترنت، لكن لايزال الرجال هم من يتخذون القرار النهائي الحاسم..

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
"الجُوطِيةَ"...وأرزاق العاطلين والفقراء
المغرب .. دار الدبغ والثروة الهاربة
بائعات الخبز بالمغرب.. المكافحات المبتسمات
المكتب الشريف للفوسفاط يستهدف 5800 فرصة عمل جديدة
شركة إسبانية لصناعة أجزاء محركات السيارات توسع نشاطها بطنجة
مطلوب مندوب(ة) الدعاية والإعلان
التدريب والربح المشترك
الشيخ العمودي يزور مصفاة سامير بالمحمدية بمناسبة استثمارها في"الهيدروكراكر"
تأجيل ندوة صحفية لتقديم الإجراءات الجديدة لإنعاش التشغيل بالمغرب
الواليدية "لؤلؤة الأطلسي" تستعد لصيف 2011